العسل جزء من الغذاء

العسل جزء من الغذاء

استخدام أنواع الأعسال العطرية الداكنة يوميًا كبديل عن السكر المكرر أو مركز الذرة هو أشبه بإضافة مقوي عشبي أو مقدار إضافي من الفاكهة والخضار في نظامك الغذائي، ولكنه ليس بديلًا عنها. عمومًا، يحتوي العسل مركبات كيميائية نباتية أقل وسكريات أكثر من الفاكهة والخضار، وعليه يستطيع العسل أن يكون بديل السكريات المكررة في غذائك، ولكن لا يستطيع أن يكون بديلًا عن الفاكهة والخضار والمركبات العشبية، يمكن التمتع بصحة جيدة جدًا بتناول الفاكهة والخضار يوميًا ولكن لا نوصي باستبدالها بكمية مماثلة من العسل.

يضيف الكثير من الناس العسل إلى الشاي أو القهوة، أو يضعه على الخبز المحمص أو الفطائر. كما يمكن تحضير صلصات للمشويات أو تتبيلة سلطات، وتغميسة خضار وغيرها من المنكهات مع العسل، وذلك بدلًا من استخدام المستحضرات التجارية التي تحتوي على السكر أو مركز الذرة. كما يستحسن إضافة القليل من العسل ورشة من مسحوق الفيتامين C إلى سلطة الفاكهة للحفاظ عليها طازجة وقتًا أطول، ورفع قيمتها الغذائية، وبقليل من الابتكار يمكن أن يكون العسل مصدرًا أساسيًا للمركبات الكيميائية النباتية في الغذاء.

عن د. إبراهيم العريفي

دكتوراه في علوم الأغذيه والتغذيه - خبير العلاج بالعسل ومنتجات النحل والطب البديل. مشرف على ميزان الصحه للتغذيه العلاجيه و مختبر جودة العسل في الرياض - المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاً

فوائد الغذاء الملكي ( غذاء الملكات )

الغذاء الملكي يقي من الإصابات البكتيرية ومن الإرهاق يعزي إلى الغذاء الملكي العديد من المزاعم …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: