الرئيسية / موسوعة الأعسال / عسل الجرجير ROCKET HONEY

عسل الجرجير ROCKET HONEY

عسل الجرجير

ROCKET HONEY

وصف النبات

الاسماء الشائعة : جرجير ، روكا

الاسم العلمي :ERUCA SATIVA

الجرجير جنس من الحشائش الصالحة للأكل ، من الفصيلة الصليبية ، العائلة الخردلية ، موطنها حوض البحر المتوسط ، من المغرب والبرتغال إلى لبنان وتركيا ومصر نباتات حولية يتراوح ارتفاعها من 20 إلى 100 سم ، تنمو حتى ارتفاع 800 متر عن سطح البحر يزهر الجرجير في الربيع ومن يونيو إلى ديسمبر ، يبلغ قطر الزهرة 2 إلى 4 سم ، تعطي رائحة عطرة في الليل ، وفي النهار تكون حيادية . لون الأزهار أبيض على وردي أو أصفر .

زرع الجرجير في كافة المناطق المتوسطية منذ آلاف السنين وله استخدامات كثيرة في المطبخ وتؤكل نيئة كخضار ورقية غني جداً بالبوتاسيوم والفيتامين C ، له مذاق لاذع ورائحة عطرية قوية .

 

وصف العسل

إنتاج عسل الجرجير متقطع ، ويتركز الإنتاج على المنحدرات الجبلية في إيطاليا و اليونان اللون أصفر فاتح ، يتحول إلى أبيض عند التبلور قوام كثيف لزج يتبلور بسرعة رائحة خفيفة تماثل رائحة زهور الجرجير وزهور السلجم ، المذاق سلس نكهة خفيفة .

 

الخواص الصحية والعلاجية

  • يزيد من إفراز الهرمونات .
  • مقو جنسي .

عن د. إبراهيم العريفي

دكتوراه في علوم الأغذيه والتغذيه - خبير العلاج بالعسل ومنتجات النحل والطب البديل. مشرف على ميزان الصحه للتغذيه العلاجيه و مختبر جودة العسل في الرياض - المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاً

عسل البرسيم – Alfalfa Honey

عسل البرسيم Alfalfa Honey وصف النبات الأسماء الشائعة: البرسيم الحجازي,الفصة,الفصفصة الأسم العلمي MEDICAGO SATIVSA البرسيم …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: