الرئيسية / موسوعة الأعسال / عسل الكرانبري CRANBERRY HONEY

عسل الكرانبري CRANBERRY HONEY

عسل الكرانبري

CRANBERRY HONEY

الوصف النباتي

الاسم الشائع :الكرانبري ، الآس

الاسم العلمي :VACINIUM OXYCOCCAS

الكرانبري نبات صغير من الفصيلة الخلنجية ، ثماره حمراء اللون ذات مذاق لاذع ، تنتشر زراعته شرق الولايات المتحدة وكندا والأرجنتين وتشيلي ودول البلطيق لون الأزهار وردي داكن أو قرمزي ، إنتاجيته تتغير من سنة إلى أخرى ، موسم التزهير من منتصف مارس إلى أوائل مايو .

يحتوي الكرانبري على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن ويتمتع بشهرة علاجية واسعة وتوصلت دراسة إلى نتيجة توصي بأن الثمار تنشط الذاكرة والدورة الدموية ، وتعالج التهاب الحويصلات وتقي من تصلب الشرايين ، صديقة للقلب ، تؤثر في حمضية البول فتقي من تشكل حصى الكلى وتخفف من نوبات الربو .

 

مواصفات العسل

يجنى العسل في نهاية الربيع أو أوائل الصيف ، لونه عنبري فاتح ، قوامه لزج كريمي ذو نكهة لاذعة سلسة وشذا رقيق يماثل شذا الزهرة قابل للتبلور بسرعة يجمع كل سنتين مرة يعتبر هذا العسل انعكاس حقيقي عن مصدره الزهري ، الدول المنتجة والمصدرة لهذا العسل الولايات المتحدة وكندا والأرجنتين .

 

الفوائد الصحية والعلاجية

  • يحتوي على مركبات مضادة للسرطان .
  • يحتوي مضادات أكسدة تمنع الإصابات البكتيرية في الجهاز البولي .
  • يخفف خطر الإصابة بالسكتة القلبية .
  • يساعد في منع تخثر الدم .
  • يمنع تشكل جير الأسنان .
  • يخفف خطر الإصابة بالذبحة الصدرية .

عن د. إبراهيم العريفي

دكتوراه في علوم الأغذيه والتغذيه - خبير العلاج بالعسل ومنتجات النحل والطب البديل. مشرف على ميزان الصحه للتغذيه العلاجيه و مختبر جودة العسل في الرياض - المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاً

عسل البرسيم – Alfalfa Honey

عسل البرسيم Alfalfa Honey وصف النبات الأسماء الشائعة: البرسيم الحجازي,الفصة,الفصفصة الأسم العلمي MEDICAGO SATIVSA البرسيم …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: