الرئيسية / عسل النحل وخواصة الطبيعية - الكيميائية - البيولوجية - العلاجية / مقو للقلب موازن للضغط ويزيل القلق وملطف للسعال

مقو للقلب موازن للضغط ويزيل القلق وملطف للسعال

مقو للقلب موازن للضغط

العسل يعمل على تقوية القلب ويرفع الضغط المنخفض ويوازن الضغط المرتفع لوجود أنواع عديدة من العناصر المعدنية الهامة القاعدية والحامضية التي تعمل التوازن وتزيد من نسبة الهيموغلوبين في الدم، كما تزيد من أوزان الأطفال الذين يعانون من النحافة وذلك إذا تناولوه يومياً بمعدل 30 جرام.

يزيل القلق

يعمل العسل على إراحة الجسم وهذا ما يفيد في حالة الأرق الشديد، فقد لوحظ أن تناول ملعقة من العسل صباحًا تساعد على النوم الهادئ السريع مساءً، أما في حالة الأرق الشديد فقد نصح أحد الأطباء الأمريكيين بتناول ملعقتين صغيرتين من العسل قبل النوم مباشرة.

ملطف للسعال

أُدخل العسل في كثير من مستحضرات الغرغرة وأدرية السعال نظراً لتأثيره الملطف، فهو يزيد من إفرازات الغدد اللعابية في الفم فيسهل عملية البلع ويفيد في حالات جفاف الصدر وفي حالات السعال الجاف.

عن د. إبراهيم العريفي

دكتوراه في علوم الأغذيه والتغذيه - خبير العلاج بالعسل ومنتجات النحل والطب البديل. مشرف على ميزان الصحه للتغذيه العلاجيه و مختبر جودة العسل في الرياض - المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاً

سم النحل Bee Venom

سم النحل  Bee Venom تفرز غدد السم هذا السائل الحمض الشفاف اللون، حاد المرارة له …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: