الرئيسية / موسوعة الأعسال / عسل زامبيزي ZAMBESI HONEY

عسل زامبيزي ZAMBESI HONEY

عسل زامبيزي

ZAMBESI HONEY

 

وصف النبات الاسم الشائع : الاسم العلمي : وصف العسل

الخواص الصحية والعلاجية :

وصف النبات

الاسم الشائع : زامبيزي ، نسبة إلى غابات زامبيا العذراء ونهر زامبيسي .

الاسم العلمي :

مجموعة متنوعة من الأشجار والشجيرات والنباتات المزهرة ، التي تنفرد زامبيا في وجود معظمها .

تتمتع غابة ميو أمبو العذراء في زامبيا بتنوع إيكولوجي فريد ، من حيث أجناس النباتات غير الموجودة في مكان آخر ، وكان القرويين يجمعون العسل بطرق تقليدية مارسها أسلافهم منذ مئات السنين وقد تبنت وكالة للأمم المتحدة برنامج يضمن للخمسة ألاف قروي الذين يجمعون هذا العسل دخلاً مادياً كافياً يناسب المستوى الرفيع لهذا العسل الفريد ، وفي الوقت نفسه يحمي الغابة التي يأتي منها عسل زامبيزي وتنوعها البيولوجي الواسع ، من تمدد الحضارة المدنية .

 

وصف العسل

يعتبر عسل زامبيزي أشهر أنواع العسل التي تأتي من أفريقيا السوداء لأنه عسل متعدد المصادر الزهرية الفريدة ومصادر المن . وهو عسل خام طبيعي غير معالج ، لا تدخل في تركيبه حبوب لقاح النباتات المعدلة جينياً ، يجمع الرحيق فصيلة من نحل العسل تعيش في أفريقيا فقط .

لونه داكن جداً ، قوامه سائل ، رائحته عطرية بشذا رائحة الغابات المطرية والأخشاب ، مذاقه دسم بعيد جداً عن مذاق عسل النفل . من يتذوقه للمرة الأولى يصدم من لذته فطعمه مزيج من الكرز الأسود والدبس والقرنفل ، تبلوره بطىء .

يصدر إلى الدول الأوروبية واليابان وكندا والولايات المتحدة .

 

الخواص الصحية والعلاجية :

لم توثق خواص عسل زامبيزي حتى الآن . ولكن يبدو أنه يجمع خصائص أنواع عسل كثيرة في عسل واحد .

عن د. إبراهيم العريفي

دكتوراه في علوم الأغذيه والتغذيه - خبير العلاج بالعسل ومنتجات النحل والطب البديل. مشرف على ميزان الصحه للتغذيه العلاجيه و مختبر جودة العسل في الرياض - المملكة العربية السعودية

شاهد أيضاً

عسل البرسيم – Alfalfa Honey

عسل البرسيم Alfalfa Honey وصف النبات الأسماء الشائعة: البرسيم الحجازي,الفصة,الفصفصة الأسم العلمي MEDICAGO SATIVSA البرسيم …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: