الرئيسية / العسل الخصائص و الفوائد / علاج السعال وأمراض الرئة بالعسل

علاج السعال وأمراض الرئة بالعسل

علاج السعال وأمراض الرئة:

لعلاج السعال فى المنزل: يمزج فنجان من العسل مزجاً شديداً لمدة نصف ساعة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وعصير ليمونة واحدة… ويفيد تناول العسل بمفرده قبل الإفطار فى حالات السعال الخفيفة.

وفى حالات الشعور يثقل الصدر والسعال وخشونة الصوت، يفيد منقوع البصل مع العسل…. حيث ينقع البصل المطحون فى الخل فى وعاء زجاجي ثم يُصفي بخرقة ويخلط بكمية متساوية من العسل ويعتبر هذا النقيع كذلك عاملاً فعالاً فى إدرار البول إذا اخذ بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات فى اليوم.

ولعلاج السعال الديكي يًنصح بتناول ملعقة من عصير البصل المغلي مع العسل ويؤخذ عدة مرات فى اليوم.

كما يفيد عصير الفجل مع العسل لحالات السعال، وخشونة الصوت وطرد البلغم… ويفيد كذلك فى منع تكوين الحصاة فى الكلي والحوصلة المرارية.

وقديماً كتب (أبو قراط) أن شربة العسل تزيل البلغم وتوقف السعال.

وأوصي الرئيس ابن سينا بعلاج السل الرئوي الأولي بمزيج من العسل وبتلات الورد.. وكان الأطباء يوصون المرضي المصابين بالنزف الرئوي بشرب العسل النقي أو الممزوج بعصير الجزر أو اللفت.

ويقول (د.ن يويريش) فى كتاب (العلاج بعسل النحل) ورغم البيانات كثيرة التي تشهد بالنتائج المدهشة للعسل فى علاج السل, فإننا لا نميل إلى إضفاء أي خواص مضادة للسل… والذي تأكدنا منه هو أن العسل يزيد مقاومة الجسم عموماً، وبهذه الطريقة يعاون فى التحكم فى  العدوى، ويؤكد هذا ملاحظاتنا على مجموعة من مرضي السل فى عيادة العالم الموهوب (ف.أود نتشف) فقط أعطي المرضي من 150-100 جراماً من العسل يومياً، فتحسنت حالتهم وزاد وزنهم، وخف السعال، وزاد الهيموجلوبين عندهم، وبطأت سرعة ترسيب الدم.

عن كاتب عربي

شاهد أيضاً

مما يتكون الغذاء الملكي؟

مما يتكون الغذاء الملكي؟ يتكون الغذاء الملكي من : 66% ماء 12.5% مواد كربوهيدراتية 12% …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: