الرئيسية / العسل الخصائص و الفوائد / العسل وصحة وجمال البشرة

العسل وصحة وجمال البشرة

العسل وصحة وجمال البشرة

ونحن هنا نحذر المرأة من استعمال مساحيق وكريمات التحميل المتداولة الآن بكثرة، لما لهذه المساحيق من ضرر بالغ على البشرة، والمرأة العالقة هي التي تحافظ على جمالها لا لساعة واحدة فقط، وإنما تحافظ على جمالها طول حياتها ولا شك أن البعد عن الكيماويات والمواد الكاوية التي تحتويها المساحيق والكريمات تفقد البشرة حيويتها ونضارتها وقد وهبنا الله سبحانه وتعالي العسل به نتغدي ونداري ونتجمل.

والعسل مصدر من مصادر الجمال منذ القديم، فهو يغذي الجلد ويزيده بياضاً ونعومة، وبقية من الميكروبات، وفى اليابان نستعمل النساء محاليل يدخل فيها العسل لغسيل الأيدي وفى الصين تُعمل عجينة من العسل ومسحوق: اللوز وبذور الخوخ والمشمش لتنعيم الأيدي ويستعمل لنفس الغرض مخلوط من العسل وصفار البيض وزيت اللوز.

وإلى المرأة هذه الطرق لعمل قناع من العسل لجمال بشرتها:

* قناع العسل مع عصير الليمون وخميرة الخبز:

فلكل من هذه المواد فائدته للبشرة، فالخميرة تقضي على جفاف البشرة وتحرك الدورة الدموية فى الوجه والعسل يرطب البشرة وينعمها أما الليمون فهو يحتوي على حامض قابض للبشرة بما فيها من إفرازات دهنية تتراكم معها الأتربة فتشوه جمال الوجه.

ولعمل لهذا القناع: أذيبي الخميرة فى ماء دافئ حتى يصبح لديك ما يشبه العجينة ثم أضيفي نصف ملعقة من العسل بعد خلط المقادير جيداً ضعي جيدا على بشرتك مع تجنب وضعه فى منطقة العين ثم استرخي لمدة خمس دقائق حتى يجفف القناع ثم أعصري نصف ليمونة فى إناء عميق وبللي قطعاً من القطن وضعيها على وجهك وانتظري دقيقتين أو ثلاثة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم بماء بارد.

يكرر هذا القناع كل أسبوعين بعد تنظيف البشرة جيداً.

* قناع العسل واللبن:

للبشرة الجافة يمكن عمل مزيج من العسل مع اللبن أو قطع صغيرة من قشطه اللبن الزبادي، ادهني بشرة الوجه واليدين بالمزيج يشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ والصابون، بعد ذلك مرري قطعة مبللة بماء الورد على بشرتك وستصبح البشرة ناعمة.

* قناع العسل ودقيق القمح:

للبشرة الجافة: يضنه قناع من 40 جراماً من العسل 25 جراما من دقيق القمح، 10 جرامات من الماء، ينظف الوجه بالماء البارد ثم يوضع علية كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق يُصنع قناع من الشاش المفصل بحجم الوجه به فتحات للفم والأنف والعينين ينشر المخلوط على الوجه فوق قناع الشاش لمدة 20 دقيقة ثم ينزع، تكرر الكمدات الدافئة بضع دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.

* قناع العسل ودقيق القمح والبيض:

يُضاف إلى دقيق القمح صفار بيضة وملعقة صغيرة من العسل ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويُستعمل كالقناع السابق.

* قناع العسل والسبيرتو:

ويتكون من 100 جرام عسل، 25 جراماً سبيرتو، 25جراما ماء يمزج الجليد جيداً وينشر كطبقة رقيقة الوجه- بعد تنظيفه – ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُزال القناع بالماء الدافئ.

* قناع العسل والجليسرين:

ويتكون من: ملعقة صغيرة من العسل ومثلها جليسرين ومثلها زلال البيض، يُغطي الوجه بالمخلوط كما فى القناع السابق.

* لتشقق الشفاه والجلد:

لعلاج ذلك يمكن استعمال دهان مكون من :

30جرام عسل+  30 جرام عصير ليمون+ 15 جرام ماء كولونيا.

عن كاتب عربي

شاهد أيضاً

مما يتكون الغذاء الملكي؟

مما يتكون الغذاء الملكي؟ يتكون الغذاء الملكي من : 66% ماء 12.5% مواد كربوهيدراتية 12% …

اترك رد

error: يمنع نسخ المحتوى .. يمكنك مشاركة الرابط فقط
%d مدونون معجبون بهذه: